مع منصة #تك_عربي، كن على اطلاع دائم بكل ما هو جديد في عالم #التكنولوجيا و #ريادة_الأعمال . تابعونا يوم الثلاثاء من كل أسبوع في موجز إخباري صوتي نستعرض فيه أهم مستجدات #التقنية وتطوراتها، إضافة إلى أبرز الأحداث المتعلقة بريادة الأعمال و#الشركات_الناشئة . من أهم مستجدات التقنية لهذا الاسبوع: - تسلا تفتح آفاقًا جديدة لصناعة السيارات من خلال Unboxed - ChatGPT مُتاح للجميع دون الحاجة لإنشاء حساب على OpenAI - روبوتات ذكية من آبل تغزو المنازل - جوجل تخطط لفرض رسوم على استخدام أدوات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي - تسريحات في أمازون ويب سيرفيسز - آبل تُعيد تعريف حدود التكنولوجيا مع تلفازها الجديد - يوتيوب يُساهم في تدريب نموذج GPT-4 من OpenAI
مع منصة تك عربي، كن على اطلاع دائم بكل ما هو جديد في عالم #التكنولوجيا و #ريادة_الأعمال . تابعونا يوم الثلاثاء من كل أسبوع في موجز إخباري صوتي نستعرض فيه أهم مستجدات التقنية وتطوراتها، إضافة إلى أبرز الأحداث المتعلقة بريادة الأعمال والشركات الناشئة. من أهم مستجدات التقنية لهذا الاسبوع: - إيقاف خدمة البودكاست من جوجل - تسلا تتيح لك اختبار القيادة الذاتية الكاملة - ميتا تُطلق إمكانيات ذكاء اصطناعي جديدة لنظارات راي بان - OpenAI تُطلق تقنية استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي - زوم تعلن عن منصة Zoom Workplace لتحسين التعاون في العمل - مايكروسوفت تجعل Copilot متاحًا دون اتصال بالإنترنت - شاومي تطلق نظارة ذكية تُصدر صوتًا
خلال تغطية فريق تك عربي لأبرز فعاليات مؤتمر ومعرض Leap 2024, التقينا السيد جميل الترك -مدير تطوير الأعمال - في شركة IRIS والذي شارك معنا أبرز ما تم تحقيقه خلال تواجد الشركة في المعرض التقني الأهم في المنطقة Leap 2024
على هامش معرض و مؤتمر Leap 2024، التقينا السيد وسيم الحايك، المدير العام للشركة السعودية لتطوير البرمجيات Estarta .بدأ السيد الحايك حديثه عن شركة Estarta الأردن، وهي واحدة من 8 فروع للشركة. وتتواجد في المملكة العربية السعودية منذ عام 2007. حيث تتخصص شركة Estarta في مجال تكنولوجيا المعلومات وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ICT). وتقدم الشركة حاليًا حلولًا في عدد من المجالات أبرزها: Business Process Outsourcing (BPO) و Information Technology Outsourcing (ITO).
الموجز الإخباري الأسبوعي من منصة تك عربي يسعدنا أن نكون معكم بموجز إخباري صوتي نستعرض فيه أهم الأحداث المتعلقة بالتكنولوجيا و #الريادة على مدار كل أسبوع.
خلال جولة فريق تك عربي في مؤتمر ليب 2024, التقينا السيد عبدالرحمن أبومالح, الرئيس التنفيذي لمنصة #ثمانية, والذي شارك معنا أهم ملامح التحول التقني الذي تسعى إليه المنصة بهدف تقديم المزيد من الأدوات الداعمة لصناع المحتوى في المنطقة. المزيد من التصريحات الهامة بما يخص الأدوات وطبيعة المحتوى الذي ستدعمه ثمانية لتمكين صنّاع المحتوى العربي.
في مؤتمر Leap 2024، التقينا بالسيد أحمد عياصرة، مدير المشاريع في شركة Coach You، حيث قدم نبذة عن الشركة وخدماتها المتنوعة التي تستهدف الأفراد والشركات في أكثر من 23 مجال مختلف. أكد السيد أحمد أهمية مشاركة الشركة في هذا المؤتمر، مشيرًا إلى أنها جزء من استراتيجية التوسع الجارية للشركة في السوق السعودية. وأشار إلى أهمية التواجد في مثل هذه الفعاليات للتعرف على الشركات والأفراد وعرض خدماتها بشكل أوسع. وفيما يتعلق بخدمات الشركة المتخصصة، أوضح السيد أحمد أنها تسعى لتقديم حلول متكاملة للشركات والأفراد، مشيرًا إلى أنهم يركزون على تقديم برامج التدريب المخصصة لكل فئة من عملائهم، وتطوير منصات خاصة لتوفير أفضل تجربة للمستفيدين. وختم السيد أحمد حديثه بتأكيد أن منصة Coach You تعتبر الشريك الموثوق للشركات والأفراد، وأنهم يسعون دائمًا لتقديم الدعم والخدمة الاستثنائية لضمان رضاهم ونجاحهم.
خلال المقابلة، أعرب المهندس محمد الخضري عن سعادته بالمشاركة في Leap 2024، حيث قدّمت شركته نموذجًا جديدًا من الخدمات المتكاملة في مجال الأمن السيبراني. تضمنت هذه الخدمات البرامج التعليمية في الأمن السيبراني للطلاب، بالإضافة إلى إطلاق برنامج Future Job.ai المتخصص لتمكين طلاب تخصصات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات من دخول سوق العمل. وأكد المهندس الخضري أن الشراكة مع Inhub وتك عربي قد أتاحت لهم الفرصة للإعلان عن أكبر برنامج للتدريب والتأهيل والتوظيف في مجال الأمن السيبراني، الذي امتد اليوم بالتعاون مع شركة Green Circle الموجودة أيضًا في المملكة العربية السعودية. وأشاد المهندس الخضري بالاقبال الكبير الذي شهدوه خلال الحدث، مشيرًا إلى التعاون الممتاز الذي حصل مع جمعية إنتاج.
صرح السيد محمد بسيط، المدير العام والشريك المؤسس لشركة InvoiceQ، لموقع تك عربي على هامش فعاليات معرض ومؤتمر LEAP2024، أن الشركة تهدف إلى مساعدة الشركات في إرسال واستقبال الفواتير إلكترونياً بما يتوافق مع متطلبات هيئة الزكاة السعودية ودوائر الضريبة في الأردن ومصر وعمان. وأشار إلى أن InvoiceQ تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية طويلة المدى مع الشركات العربية، وتقديم حلول متميزة تلبي احتياجاتها في مجال الفوترة الإلكترونية. ودعا السيد محمد بسيط الشركات إلى زيارة موقع InvoiceQ والتعرف على خدماتها المميزة.
صرّح السيد زيد مزاهرة لفريق تك عربي، عن مشاركة الشركة في معرض Leap 2024، الحدث التقني الأضخم في المنطقة العربية والشرق الأوسط. وأكد السيد مزاهرة على أهمية هذا المعرض الذي يجمع كبار شركاء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) من مختلف القطاعات، بما في ذلك الاتصالات، والبنوك والمصارف، والصحة، والتعليم. وتأتي مشاركة STS a ZainTECH في هذا المعرض لتأكيد التزامها بتقديم حلول رقمية متكاملة تدعم التحول الرقمي للمؤسسات في المملكة العربية السعودية والمنطقة. وصرّح السيد مزاهرة قائلاً: "من خلال دمج STS مع زين تك، أصبح لدينا شريك استراتيجي يُمكّننا من تقديم حلول رقمية متكاملة تلبي احتياجات مختلف القطاعات." وأضاف: "نهدف من خلال هذه المشاركة إلى إبراز خدماتنا في مجالات الحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى حلول الأعمال الأخرى."
أكد السيد جاد حمود على التزام الشركة بدعم العملاء في رحلتهم نحو الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة من استثماراتهم التكنولوجية. وشدد حمود خلال مقابلته مع فريق تك عربي على أن زين تك تدرك أهمية الدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في إحداث ثورة في مختلف القطاعات، مؤكداً على ضرورة التركيز على دمج هذه التقنيات بسلاسة مع الحلول والخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها. وختم حمود قائلاً: "تهدف زين تك من خلال استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي إلى تمكين الشركات من إحداث تحول جذري في أعمالهم وتحقيق المزيد من النجاحات.
الموجز الإخباري الأسبوعي من منصة تك عربي يسعدنا أن نكون معكم بموجز إخباري صوتي نستعرض فيه أهم الأحداث المتعلقة بالتكنولوجيا و #الريادة على مدار كل أسبوع.
خلال المقابلة التي أجراها فريق تك عربي مع المهندس أيمن مزاهرة على هامش مؤتمر ليب 2024, أعلن عن مشاركة STS ضمن الجناح الخاص بشركة ZainTECH، حيث اصبحت اليوم إحدى الشركات التابعة لها بعد إعلان الاستحواذ عليها مؤخرا لتصبح إحدى شركات (ZainTECH). كما أوضح المهندس مزاهرة أن زين تك تسعى من خلال هذا الاستحواذ إلى تعزيز مسيرتها في مجال التحول الرقمي، والاستفادة من خبرة STS الطويلة في السوق الأردني والإقليمي والتي تمتد لأكثر من 35 عامًا. وأشار إلى أن زين تك اختارت STS لتميزها بجودة خدماتها وخبراتها الواسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات، مما سيساهم في تسريع مشاريع التحول الرقمي لزين تك في جميع أنحاء المنطقة.
أعرب السيد آندرو حنا - المدير التنفيذي لشركة زين تك، عن سعادته بمشاركة الشركة في معرض ومؤتمر Leap2024، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تهدف إلى التأكيد على التزام زين تك بدعم رؤية المملكة 2030. وتُعدّ زين تك من الشركات الرائدة في مجال التقنية والأمن السيبراني في المنطقة.
في مقابلة حصرية مع الدكتور شريف حلاوة، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة جو أكاديمي، خلال مؤتمر ليب 2024، تم التحدث عن منصة الشركة الجديدة "Ula.me". وأكد الدكتور حلاوة على أهمية تلك المنصة كتطوير لتجربة جو أكاديمي التي تمتد لأكثر من عشر سنوات في مجال التعليم الأردني. قال الدكتور حلاوة: " نستهدف الأطفال والشباب في جميع أنحاء الوطن العربي، وليس فقط بتوفير المحتوى الأكاديمي المناسب لكل منهج ودولة، بل أيضًا بتعزيز تنمية المهارات الضرورية للنجاح في عصرنا الحالي. وأضاف الدكتور حلاوة: "تتضمن منصتنا محتوى غير أكاديمي بشكل مبتكر، مثل الألعاب والفيديوهات المحفزة، التي تسهم في جعل عملية التعلم ممتعة وفعّالة. نستخدم تقنيات متقدمة مثل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي لتحفيز المتعلمين وتكوين مسارات تعلم مخصصة لتلبية احتياجات كل فرد." وأشار الدكتور حلاوة إلى دور الأهل والمعلمين في عملية التعلم، حيث يمكن لولي الأمر متابعة تقدم أبنائه بشكل فوري ومباشر، وحتى إرسال تشجيعات أو مكافآت افتراضية. كما يتيح النظام أيضًا للمعلمين الوصول إلى تحليلات متقدمة لتقديم دعم أفضل للطلاب. وفي ختام حديثه، أعرب الدكتور حلاوة عن طموح الشركة في المساهمة في إعادة بناء الخريطة التعليمية في الوطن العربي وتشكيل جيل متمكن يتمتع بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في القرن الحادي والعشرين.